صورة: هذا ما كتبته نجوى قاسم قبل وفاتها بـ24ساعة

نجوى قاسم

احتل نبأ وفاة الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم داخل منزلها في دبي اليوم الخميس والتي تعمل مذيعة في قناة العربية الحدث كافة المواقع الاخبارية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب وفاة الإعلامية نجوى قاسم

وأبرزت المواقع الاخبارية والفنية المسيرة العملية للإعلامية نجوى قاسم من بداية عملها الاعلامي وحتى وفاتها اليوم ، وعملها وتغطيتها للحروب على العراق وافغانستان.

كما غرد الآلاف من متابعيها وزملائها بالتدوينات التي تنعي الإعلامية نجوى قاسم والتي كان أبرزها زميلها الاعلامي مصطفى الاغا الذي قال انها توفت نتيجة ذبحة قلبية .

وقال الاغا :" بداية حزينة لعالم 2020 وخبر وفاة الزميلة نجوي قاسم بذبحة قلبية حسبما سمعنا ... خالص العزاء لأسرتها وزملاء مهنتها الذين تأثروا جداً برحيلها المفاجئ".

وكانت نجوة قاسم قد كتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر قبل وفاتها بـ24 ساعة :" يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب ، يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان".

بدون عنوان.jpg
 

وتعد نجوى قاسم من أشهر المذيعات العربيات وغطت على مدى سنوات طويلة أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان، وعملت 11 عاماً لحساب تلفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004.

وفي عام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة "أريبيان بزنس"، و حصلت في عام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

ونجوى قاسم، إعلامية لبنانية من بلدة جون ، ومقدمة برامج إخبارية على قناة العربية من مواليد 1968، درست الهندسة المعمارية لكنها لم تعمل في مجال دراستها واختارت الصحافة مجالاً لها لحبها لهذا المجال واقتناعها به

فغطت أخبار الحروب في عدد من المناطق (لبنان والعراق وأفغانستان).

قدمت نجوى القاسم العديد من التقارير الإخبارية الهامة ، و كانت موفدة للمهام والحوارات مع كبار الشخصيات.

كانت نجوى القاسم تعمل لصالح قناة المستقبل لمدة 11 عاماً ، إلى أن انتقلت للعمل لصالح قناة العربية عام 2004 وغطت الأحداث في بغداد فتعرضت للخطر هناك عندما نهضت من تحت ركام مكتب العربية في بغداد بعد أن فجَّره إرهابيون آنذاك ولكن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في عملها الخطر كمراسلة في المناطق الساخنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد