من هي نجوى قاسم

الإعلامية نجوى قاسم

نجوى قاسم هي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، وتقدمّ البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتي العربية والعربية الحدث.

إقرأ/ي أيضا: سبب وفاة الإعلامية نجوى قاسم

ولدت نجوى في 17 فبراير 1968 في العاصمة اللبنانية بيروت، وعملت على تغطية أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان.

وقدمت نجوى القاسم أعمالها لمدة 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبناني، قبل أن تنتقل للعمل في قناة العربية عام 2004 رغبة منها في العمل بقناة أكثر تخصصاً بالأخبار السياسية.

إقرأ/ي أيضا: هذا ما كتبته نجوى قاسم قبل وفاتها بـ24ساعة

وفي عام 2004 نهضت نجوى من تحت الركام وهي تحمل المايكرفون بعد لحظات من انفجار استهدف مكتب قناة العربية في العاصمة العراقية بغداد، لتبُث على الهواء مباشرة وقائع الحادث التي تعرض له مكتب القناة، قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى إلى المستشفيات، فيما كان هناك العديد من الجثث تناثرت أشلائهم في المكان من قوة الانفجار.

أقرأ/ي أيضاً: وفاة الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم في دبي

في العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، سميت على موقع قناة العربية ب"قطعة الكريستال" وسمتها جريدة الرياض السعودية ب"المراسلة الحربية".

في العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس ، و حصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

ونعت شبكة "العربية" و"العربية الحدث"، على موقعها الإلكتروني، نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

وفيما يلي نص بيان النعي:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة "العربية" و"العربية الحدث"، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

وإذ تنعى شبكة "العربية" و"العربية الحدث" الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

رحم الله الزميلة نجوى قاسم وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد