وفاة نجوى قاسم في دبي

وفاة نجوى قاسم

أعلن اليوم الخميس في دبي عن وفاة الإعلامية نجوى قاسم مذيعة قناة العربية الحدث إثر ذبحة قلبية ، وسط حالة من الذهول من قبل زملائها في المهنة ومتابعيها والمحبين للاعلامية اللبنانية الشهيرة.

والإعلامية نجوى قاسم تعمل مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية، ومن أهم برامج "حدث اليوم" الذي يُبت على قناتي العربية والعربية الحدث.

أقرأي/ي أيضاً:سبب وفاة الإعلامية نجوى قاسم

وغطت الفقيدة أخبار الحروب على أفغانستان والعراق ولبنان، حيث عملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004.

أقرأي/ي أيضاً: من هي نجوى قاسم

وفي عام 2004 نهضت نجوى من تحت الركام وهي تحمل المايكرفون بعد لحظات من انفجار استهدف مكتب قناة العربية في العاصمة العراقية بغداد، لتبُث على الهواء مباشرة وقائع الحادث التي تعرض له مكتب القناة، قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى إلى المستشفيات، فيما كان هناك العديد من الجثث تناثرت أشلائهم في المكان من قوة الانفجار.

وحصلت النجمة اللبنانية نجوى القاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام​ في بيروت، حيث أطلق عليها اسم "قطعة الكريستال"، وأطلقت عليها جريدة الرياض السعودية اسم "المراسلة الحربية".

ونعت شبكة "العربية" و"العربية الحدث"، على موقعها الإلكتروني، نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم الخميس في منزلها في دبي.

وفيما يلي نص بيان النعي:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة "العربية" و"العربية الحدث"، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

وإذ تنعى شبكة "العربية" و"العربية الحدث" الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

رحم الله الزميلة نجوى قاسم وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد