غزة: مستشفى الدرة تختتم عام 2019 بخروج الحالات بنسبة تحسن بلغت 93.3 %

مستشفى الدرة تختتم عام 2019 بخروج الحالات بنسبة تحسن بلغت 93.3 %

بلغ عدد حالات الدخول لقسم العناية المركزة في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال في غزة من تاريخ 01/01/2019 وحتي تاريخه من كافة مناطق قطاع غزة (148 حالة ) وتوزعت الحالات كالتالي:

حالات التهاب الجهاز التنفسي وفشل التنفس (70 حالة مرضية ) غالبيتها احتاجت للتنفس الصناعي بمتوسط خمسة أيام و حالات التهاب الجهاز العصبي واستسقاء الدماغ (33 حالة ) تم التعامل معها بالتدخل السريع لوقف التشنجات وانعاش الدماغ و حالات الجهاز الهضمي (25حالة) كلها كانت تعاني من جفاف شديد وحموضة في الدم مع إختلال في نسبة أملاح الدم وتأثر وظائف الكلي ، وتم عمل اعادة تروية للجسم وتصحيح للحموضة ونسبة الأملاح وإعادة وظائف الكلي لمعدلها الطبيعي.

اضافة الى حالات اضطراب في الاستقلاب (5 حالات) وتم التعامل معها حسب التشخيص المبدئي والذي تم تأكيده من المراكز المتقدمة حيث تم تحويلها.

و حالات قصور عمل الكلي الحاد (5 حالات) وتم التعامل معها بشكل ممنهج دون الحاجة الي غسيل كلي.

وحالات تسمم دوائي (10 حالات) وتم التعامل معها بشكل ممنهج وتبين السبب بفحص نسبة العلاج في بعضها ويذكر أن حالتين تم عمل غسيل كلوي عاجل لها .

بلغ عدد حالات الوفاة (10 حالات) توفي معظمها في الساعات الأولي نظرا لفشل كافة أعضاء الجسم بنسبة (6.7%) وبهذا تكون نسبة حالات التحسن (93.3%).

نشير الي هذا الجهد الطيب تم بعون الله عزوجل ومساندة إدارة المستشفى والإدارة العامة وجهد جميع العاملين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد