جيش الاحتلال يقيم وحدة نُخبة جديدة متعددة الأذرع وهذه مهامها

أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إقامة "وحدة نُخبة جديدة" وصفها بأنها "وحدة متعددة الأبعاد"، وجرى تجميع جنودها من أذرع عسكرية أخرى بينها "سرية غولاني"، المظليين، سلاح الجو، سلاح مدرعات والهندسة القتالية. 

وذكر جيش الاحتلال في بيان له إن الوحدة الجديدة ستُزود بدبابات وطائرات بدون طيار، فيما سيتولى قيادتها القائد السابق لوحدة المستعربين "دوفدوفان".

وقال إن الوحدة الجديدة ستخضع لفرقة "النخبة العسكرية 98"، موضحا أنها لا تزال في مراحل إقامتها الأولى، وسيتم الإعلان عن جهوزيتها العسكرية بحلول نهاية العام الحالي.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي، قرر إقامة هذه الوحدة في بداية ولايته، مطلع العام الماضي.

اقرأ/ي أيضا.. الكابينت يتشاور حول اتفاق التهدئة في غــزة 

ويُخطط لهذه الوحدة أن تشارك في عمليات مركزية للجيش، بينها اجتياح بري إلى جانب دبابات وستعمل في عمق "أراضي العدو" وتشمل عملياتها "استهداف كنوز هامة".  وفق ما نقله موقع "عرب 48".

وسيتم تزويد هذه الوحدة بأسلحة تكنولوجية سرية، وبعضها لا يزال يجري تطويرها خصيصا لها، إلى جانب طائرات بدون طيار لتنفيذ مهام متنوعة بينها وضع إشارات على أهداف.

وسيشارك في الوحدة جنود مشاة سيحصلون على أسلحة "ملائمة لميدان القتال المستقبلي"، بينما ستعمل ككتيبة يتم نقل جنود إليها من "وحدات نخبوية"، وليس متوقعا ضم مجندين جدد للوحدة في السنة الأولى.

وأضاف بيان جيش الاحتلال أنه "لا يوجد نموذج سابق لهذه الوحدة ولا نموذج عالمي"، مبينا أنه "سيكون لإقامة وعمليات الوحدة المتعددة الأبعاد انعكاسا على بنية وتنظيم وحدات أخرى في الجيش الإسرائيلي، وستستخلص دروسا منها ونقلها إلى وحدات أخرى".

وبحسب البيان، ستعمل الوحدة مع قدرات جديدة، من حيث رصد وكشف ومهاجمة وتدمير لأهداف "العدو"، وستشكل قاطرة لهيئة الأركان العامة من أجل مفاهيم معرفية، ومن خلال استنفاذ اقصى قدرات هيئة الأركان العامة والأذرع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد