خضر عدنان يوجه مناشدة للمقاومة الفلسطينية

خضر عدنان

وجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المُحرر خضر عدنان، اليوم الأربعاء، مناشدة للمقاومة الفلسطينية بشأن أي صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عدنان في تصريح له نشرته "فلسطين اليوم"، "نناشد المقاومة الفلسطينية أن تضع اسم الأسير فؤاد الشوبكي في أي صفقة جديدة لتبادل الاسرى مع الاحتلال".

ونقل محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين رسالة من الأسير فؤاد الشوبكي المُعتقل في سجن "النقب"، يقول فيها أنه يعيش أصعب أيام حياته خلال الأسبوعين الماضيين،

قال الأسير المسنّ فؤاد الشوبكي (80 عاما)، أكبر الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال إنه لم يعد قادراً على تحمّل الوضع الصحي الذي يعيشه في ظروف السّجن الصعبة، إثر خضوعه لعملية جراحية في عينيه، أدّت إلى الحدّ من حركته، واعتماده الكلّي على زملائه الأسرى في تلبية احتياجاته اليومية، ما كان له الأثر السيئ على حالته النفسية.

يذكر أن الأسير فؤاد الشوبكي من غزة ، وهو أكبر الأسرى سنّاً، وكانت قد اعتقلته سلطات الاحتلال عام 2006، وحكمت عليه بالسّجن لـ(17) عاماً، وهو يعاني من السرطان ومن عدّة أمراض في القلب والمعدة والعيون.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت قراراً بتاريخ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم، برفض طلب إعادة النظر في إطلاق سراحه الذي تقدّمت به الهيئة؛ مدّعية "خطورة قضيته وعدم إبدائه النّدم"، علماً أنها كانت قد رفضت الإفراج عنه في محكمة "ثلثي المدّة" عام 2017.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد