جوال

الحملة الوطنية: جامعة فلسطين تحرم مئات الطلبة من دخول قاعات الامتحانات

جامعة فلسطين

جامعة فلسطين

غزة - سوا

قالت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، اليوم الثلاثاء، إن "جامعة فلسطين أقدمت على منع وتأخير دخول الطلبة لقاعات الامتحانات لحوالي نصف الوقت المخصص، بحجة عدم تسديدهم كافة الرسوم الجامعية".

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

الحملة الوطنية: جامعة فلسطين تحرم مئات الطلبة من دخول قاعات الامتحانات

استنكرت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، اقدام جامعة فلسطين على منع وتأخير دخول الطلبة لقاعات الامتحانات لحوالي نصف الوقت المخصص، بحجة عدم تسديدهم كافة الرسوم الجامعية، وعليه فإنها تطالب إدارتها فوراً بالعدول عن إجراءاتها التعسفية، بما يعزز منظومة التعليم الوطني، وحق الفقراء في التعليم في ظل الأوضاع الراهنة.

من جانبه وصف المتحدث باسم الحملة "رامي محسن" أنّ جامعة فلسطين تتجاهل المعاناة الخانقة، التي يمر بها سكان قطاع غزة من حصار وتدني الدخل وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، داعياً، الحكومة الفلسطينية إلى تفعيل صندوق دعم الطالب الجامعي، وتحييد الجامعات عن التجاذبات السياسية، ودعم موازنات الجامعات التي خفضتها منذ الانقسام الفلسطيني عام 2007، بما في ذلك إيلاء التعليم الجامعي الحكومي والتقني أهمية قصوى، بما ينسجم مع احتياجات السوق المحلي. كافة مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام للوقوف أمام هذه الانتهاكات المستمرة للحقوق التعليمية.

الحملة الوطنية ننظر بقلق بالغ ونعبر عن إدانتنا الشديدة لمثل هذه الإجراءات التي من شأنها حرمان مئات الطلبة من الحصول على حقهم في التعليم الأمر الذي يعتبر مخالفاً للقوانين المحلية والدولية ذات الصلة بالحق في التعليم، كما وطالبت الحملة إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن سياستها المالية التي تضر بالمسيرة التعليمية، واصفة قراراتها المالية الأخيرة بأنها "متاجرة بالبرنامج التعليمي.

الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية