التلفزيون العماني يكشف تفاصيل الحالة الصحية للسلطان قابوس

السلطان قابوس بن سعيد

أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن السلطان قابوس بن سعيد يتمتع بحالة صحية مستقرة،و يتابع حاليا البرنامج العلاجي المقرر له.

ونقل ديوان البلاط السلطاني العماني عن السلطان قابوس شكره وتقديره إلى كل أبناء الشعب العماني، على ما يبدونه من مشاعر صادقة والتفاف حول قياداتهم.

وتابع الديوان العماني نقله عن لسان السلطان قابوس، قوله: "يسأل الله جلت قدرته أن يحفظ عمان وأبناءها الأوفياء وأن يوفقهم نحو مزيد من التقدم والنماء، لتستمر مسيرة التنمية الظافرة إلى الأهداف المرسومة لها".

​وأبدى مستخدمون عمانيون وحسابات إخبارية في السلطنة قلقهم على صحة عاهل البلاد السلطان قابوس بن سعيد، وسط سيل من الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب معظم العمانيين المشاركين في الهاشتاغ ببيان رسمي توضيحي، يبدد قلقهم بشأن ما تردد من أنباء عن صحة السلطان.

ويتمتع السلطان قابوس بشعبية جارفة في سلطنة عمان، فقبل توليه الحكم كانت سلطنة عمان واحدة من أفقر دول العالم، حيث تنتشر الأمية بين السكان البالغين بنسبة 66%، بينما الوضع الصحي كان مزريا للغاية، إذ إن 20% من الأطفال كانوا يموتون قبل بلوغ سن الخامسة، بينما ترتفع معدلات الوفيات المبكرة في صفوف البالغين.

وتصدر هاشتاغ "#السلطان_قابوس" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في سلطنة عمان، وسط مشاركات من قبل مستخدمين من مختلف فئات المجتمع العماني، بما في ذلك الحسابات الإخبارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد