مغادرة السفير الأمريكي من العراق عقب احتجاجات أمام السفارة

احتجاجات امام السفارة الامريكية في بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، إجلاء السفير الأمريكي وموظفي السفارة الأمريكية في بغداد، وذلك في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية أمام السفارة عقب الغارات الأمريكية ضد العراق وسوريا. 

وقال مسؤولان في الوزارة: "إنه تم إجلاء السفير وموظفين آخرين من السفارة، لدواع أمنية، في ظل تصاعد الاحتجاجات، وأن بعض موظفي أمن بقوا داخل السفارة". 
 
وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، في وقت سابق، حريقا بالسياج الخارجي للسفارة الأميركية في بغداد، اليوم الثلاثاء، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد بالعراق وسوريا. 

وقال مصادر محلية، إن "المحتجين أشعلوا حريقا بالسياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد بعد أن تجمهر المئات منهم عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء". 

كما أعلنت كتائب حزب الله، عن اعتصام مفتوح أمام السفارة الأمريكية في بغداد حتى غلق السفارة أو طرد السفير. 

وتجمع المئات من المحتجين، بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد للتنديد بالضربات الجوية، حيث أقدم المحتجين على حرق العلم الأمريكي أمام السفارة، وذلك تنديدا بالضربات الأمريكية التي استهدفت مقر الحشد الشعبي أمس الأحد، وفقاً لموقع سبوتنيك.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع أنه "ردا على هجمات كتائب حزب الله "أحد فصائل الحشد" المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف "عملية العزم الصلب" شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمسة منشآت تابعة له في العراق وسوريا ستؤدي إلى إضعاف قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد