خاص: حماس توضح لسوا حقيقة وجود مفاوضات متقدمة لإتمام صفقة تبادل

صورة تعبيرية -أرشيف-

نفت حركة " حماس "، التقارير التي تحدثت اليوم الاثنين، عن وجود مفاوضات متقدمة برعاية دولية لإتمام "صفقة تبادل أسرى" مع إسرائيل.

وأكد سهيل الهندي عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" لوكالة (سوا) الإخبارية، عدم وجود أي تطورات جديدة في ملف "صفقة التبادل".

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن صحيفة "القبس" الكويتية أن هناك مفاوضات متقدمة برعاية دولية لإتمام صفقة تبادل بين إسرائيل وحماس.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصادر مقربة من "حماس" قولها إنه "تم التوصل إلى مخرج لهذا الموضوع، من خلال تقديم محرري صفقة شاليط إلى المحاكمة، وإصدار أحكام تتطابق مع المدة الزمنية التي قضوها في السجون، وبالتالي سيجري الإفراج عنهم من دون أن يتسبب ذلك بحرج للحكومة الإسرائيلية، في حين أن حماس تستطيع الادعاء إنها حققت شرطها". وفق ما أورده موقع "عرب 48".

وتعقيبا على ذلك، قال الهندي : "هذه خربشات إعلامية ليس لها أول ولا أخر (..) هذا كلام ليس له أصل، مثل موضوع التهدئة طويلة الأجل".

اقرأ/ي أيضا..  إسرائيل: لا ترتيبات مع حـماس دون إعادة الأسرى والمفقودين

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت حركة "حماس" تصريحا صحفيا، نفت فيه عقد أي محادثات هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الحصار والعقوبات ما زالت قائمة، وأن الاحتلال لم يلتزم بكامل استحقاقات التفاهمات التي جرت بوساطة الجانب المصري سابقًا.

وشددت "حماس" على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليتهم عن "وقف مهزلة الحصار والعقوبات التي يمارسها الاحتلال والسلطة الفلسطينية في  رام الله  بهدف إسقاط المقاومة وتركيع الشعب الفلسطيني". كما جاء في تصريح الحركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد