جوال

شاهد: غزة تصدر "الشتوي" إلى دول الخليج لأول مرة

شتوي غزة "راس العبد"

شتوي غزة "راس العبد"

غزة - سوا

بدأ أحد المصانع في غزة ، اليوم الاثنين 30 ديسمبر/كانون أول 2019، بتصدير حلوى الشتوي "راس العبد" إلى دول الخليج، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم اليوم ولأول مرة تصدير 8 أطنان من حلوى "الشتوي" المصنوعة في غزة عبر معبر كرم أبو سالم، موضحة أنه جرى تحميلها على متن شاحنة نحو معبر جسر اللنبي من أجل إدخالها إلى الأردن، ثم إلى البحرين.

بدورها، أصدرت مجموعة مصانع "سرايو الوادية" للصناعات الغذائية في غزة، بيانا صحفيا، وفيما يلي نصه كما ورد عبر (فيسبوك):

في سابقة هي الأولى من نوعها

منتجات سرايو الوادية في الأسواق العالمية

قامت مجموعة مصانع سرايو الوادية للصناعات الغذائية بتصدير الشحنة الأولى منتجاتها منتج الشتوي التي يتم إنتاجه في مصانع سرايو الوادية بقطاع غزة، بهدف تسويق المنتجات المحلية بالأسواق العالمية .

وتعد هذه المرة الأولى التي تنجح فيها مجموعة مصانع سرايو الوادية للصناعات الغذائية كأول شركة من غزة، من تصدير منتجات المواد الغذائية إلى الأسواق الخارجية ، خاصةً وأنه من إنتاج وطني، تم تصنيعها في مصنع الشركة الذي تم تأسيسه عام 1985 ، و استمر بالعمل متجاوز كل الظروف التي أحاطت بغزة خلال السنوات الأخيرة

أقرأ/ي أيضا: سوا تكشف: الاحتلال يقر رزمة تسهيلات جديدة لقطاع غـزة اعتبارا من صباح اليوم الاثنين

و تعد مصانع سرايو الوادية للصناعات الغذائية من أكبر مصانع المواد الغذائية في فلسطين كما ويضم 12 خط إنتاج، تنتج مصانع سرايو الوادية الشيبس والمقرمشات الويفر والبسكويت والشتوي وخط حشو البسكويت ، حيث تتميز المجموعة بالتطور التكنولوجي للأجهزة والمعدات وخطوط الإنتاج المُصنعة بأحدث المواصفات العالمية، ليكون بذلك مصدر فخر للصناعة الوطنية الفلسطينية، ولديه القدرة على التصدير إلى كل أنحاء العالم .

وحصلت الشركة على شهادة الجودة والإشراف العالمية أيزو 22000 وشهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية PS075 ، وتخضع لفحوصات ضبط الجودة في مختبرات المصنع الذي يضم أحدث أجهزة الفحص العالمية