​​​​​​​حماس تدعو لاستراتيجية وطنية جامعة ورد العدوان الإسرائيلي

حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس

دعت حركة " حماس "، اليوم الاثنين، إلى استراتيجية وطنية جامعة للمواجهة ورد العدوان وتدفيع الاحتلال والمستوطنين ثمن جرائمهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي أصدرته، تعقيبا على إحصاءات الأمم المتحدة عن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة وطالت أكثر من ٦٠٠ منزل ومنشأة هذا العام.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما ورد (سوا):

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي

صادر عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران تعقيبا على إحصاءات الأمم المتحدة عن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة وطالت أكثر من ٦٠٠ منزل ومنشأة هذا العام:

لقد صعد الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الحالي من تغوله على الضفة الغربية عبر الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم منازل المواطنين ومصادرة ممتلكاتهم، ونفذ خلال هذا العام جريمته البشعة في وادي الحمص ب القدس عبر هدم ١٠٠ منزل دفعة واحدة أمام ومرأى العالم في أكبر عملية هدم جماعي، مستغلا الدعم الأمريكي غير المسبوق، وتاركا ٧٠٠ طفل وامرأة ورجل بدون مأوى.

ولقد تمت هذه الجرائم أمام المنظومة العالمية التي تدعي حرصها على حماية حقوق الضعفاء، بينما تقف كل السياسات الدولية والمواثيق والهيئات عاجزة عن محاسبة العدو الصهيوني على جرائمه أو حماية حقوق الفلسطينيين في مساكنهم وأرضهم.

إن عمليات الهدم التي تقوم بها قوات الاحتلال، والتي زادت على 600 منزل خلال العام الجاري، بالتزامن مع هجمات قطعان المستوطنين لهي مثال حي على العنصرية الصهيونية الهادفة إلى حرمان الفلسطينيين من أبسط حقوقهم في العيش، وسلبهم الأمن فوق أرضهم.

وإن هذا العدوان الصهيوني المستمر والذي يأخذ أشكالا متعددة، يحتاج إلى استراتيجية وطنية جامعة للمواجهة ورد العدوان وتدفيع الاحتلال والمستوطنين ثمن جرائمهم، كما يؤكد أهمية الموقف الشعبي الجامع ضد سياسة التنسيق الأمني التي توفر الأمن والحماية للمستوطنين.

حسام بدران

عضو المكتب السياسي لحركة حماس

الإثنين: ٤ جمادى الأول ١٤٤١
الموافق: ٣٠ كانون الأول ٢٠١٩

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد