حماس تعلق على نتائج التحقيقات في حادثة اغتيال بهاء أبو العطا

حماس

أصدرت حركة حماس ، اليوم الاثنين، بيانا حول التحقيقات في حادثة اغتيال القائد في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد بهاء أبو العطا .

وفيما يلي بيان حماس كما وصل سوا:

تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول التحقيقات في حادثة اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا

إن كشف وزارة الداخلية عن المتورطين في جريمة اغتيال القائد في سرايا القدس الشهيد بهاء أبو العطا وكشف خيوط الجريمة إنجاز كبير رغم كل ما أحيط بها من تعقيدات، ومحاولات الاحتلال وأتباعه تشتيت الرأي العام وإثارة الشائعات والبلبلة لحرف مجرى التحقيقات، وتشويه سمعة المقاومة ودق الأسافين بين فصائلها وأذرعها العسكرية، كما يمثل صفعة لجهاز الشاباك الإسرائيلي وأقطاب التنسيق الأمني من رجالات السلطة في الضفة.

إن هذا الإنجاز يعكس سلامة العقيدة الوطنية للأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في غزة ووفائها لدماء الشهداء ولقادة المقاومة.

وعليه فإننا في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نؤكد ما يأتي:

أولًا: نحمل العدو الصهيوني وجهاز مخابرات رام الله المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا، ونؤكد أن الجاني لن يفلت من العقاب.

ثانيًا: تثمن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عاليًا الدور الوطني والمسؤول لأجهزة أمن وزارة الداخلية في قطاع غزة في ملاحقة المجرمين والخونة والمتعاونين مع العدو الصهيوني، والمتورطين في عمليات ملاحقة واغتيال المقاومين والمجاهدين ورموز المقاومة الباسلة.

ثالثًا: إن الانضواء تحت لواء جهاز من أجهزة الأمن التي تسمي نفسها فلسطينية لا يحمي صاحبه من حكم العدالة إذا كان عمله بالتنسيق مع الاحتلال للإيقاع بالمقاومة ورجالها، لأن ذلك يعني بشكل صارخ خيانة لا يمكن الإفلات من تبعات العقوبات القاسية التي ترتبط بها.

رابعًا: تشيد الحركة بدور الفصائل الوطنية والنخب الاجتماعية والعائلات والعشائر الفلسطينية التي دانت هذا السلوك الشاذ والعمالة القذرة التي مارستها المخابرات في رام الله بقيادة مسؤولها في قطاع غزة شعبان الغرباوي.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
الإثنين: 30 ديسمبر/ كانون الأول 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد