حماس تتهم الأمن الفلسطيني باعتقال العشرات من عناصرها

رام الله / سوا / اتهمت حركة حماس الاجهزة الامنية الفلسطينية بشن حملة اعتقالات طالت العشرات من عناصرها في الضفة الغربية الليلة الماضية.

وقالت الحركة ان جهاز الأمن الوقائي شن حملة اعتقالات وصفت بالأشرس على كوادر وعناصر ومؤيدي حركة حماس في مختلف مدن الضفة الغربية.

وبحسب حماس فإن الاعتقالات طالت ، عبد الله ياسين الناطق باسم حركة حماس في طولكرم، والمربي صادق سميح القاروط (43 عاماً) من منزله بجانب اسكان اكتابا بطولكرم، وتحاول الأجهزة اعتقال الشيخ عمار مناع من منزله في طولكرم، في حين لم يكن متواجدا فيه.

ومن المعتقلين أيضا الأسير المحرر عبد الحكيم القدح من نابلس ، د. غسان هرماس من بيت لحم ، والأسير المحرر مصعب فتحي البراري من بلدة بيتونيا برام الله، الطالب اسيد البنا من رام الله، والصحفي والمصمم الأسير المحرر "ثائر زياد الفاخوري" شقيق الشهيد القسامي فادي الفاخوري في الخليل.

والطلبة في جامعة الخليل "محمد المحضي" و"صفوان طه" وعبدالله الجنيدي، وأحمد نزار رمضان وأمجد ايوب سدر.

واسامة صوافطة من طوباس، وأكثم ابو عبيد - من جنين، الشاب سليم حامد أبو صبيح من الخليل ، المحامي احمد ابو فخيدة من رام الله، الشاب عبد الشافي الدحلة من رام الله.

كما تم اقتحام بيت المعتقل السياسي رامز ابو صالحة من نابلس دون استئذان، ما تسبب بإصابة والده بانهيار عصبي، نقل إثرها للمستشفى.

ولاحقا، اعتقلت الأجهزة بمحافظة الخليل كلاً من أسامة هشام الجنيدي وحازم الفاخوري وزيد القواسمي، فيما اعتقلت من سلفيت الشيخ همام سلوم، ومن رام الله محمد حسونة ومن طولكرم رشدي الجيوسي، ومن نابلس أحمد سوالمة، وعلى خربوش من جنين.

فيما استدعت الأسيرين المحررين همام سمرين وحسين شبانة من رام الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد