عضو تنفيذية تتحدث عن الرد الإسرائيلي حول إجراء الانتخابات في القدس

سيدة مقدسية

أكدت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، أنه لا يوجد حتى الآن أي رد رسمي من إسرائيل، حول إجراء الانتخابات في القدس .

وشددت عشراوي خلال حديثها لإذاعة "صوت فلسطين" على ضرورة تحدي إسرائيل، وأن تكون القدس قضية موقف فلسطيني موحد.

وأشارت إلى وجوب أن يكون هناك موقف دولي وعربي يضمن إجراء الانتخابات في كل الاراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس، والضغط على إسرائيل لإلزامها بما وقعت عليه بشأن اجراء الانتخابات في القدس المحتلة، وأن لا تضع العراقيل أمام إجرائها.

اقرأ/ي أيضا.. قرار إسرائيل بشأن إجراء الانتخابات الفلسـطينية في القـدس

وفي موضوع آخر، قالت عشراوي إن دراسة نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، تحويل تسجيل الأراضي في المناطق المسماه "ج" إلى وزارة القضاء الإسرائيلية يؤكد سعي تل ابيب إلى فرض القانون الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ما يعني فعليا ضم الضفة.

وبينت أن القانون الإسرائيلي أصبح وسيلة من أجل تبييض سرقة الأراضي وضمها، موضحة أنه في حال تم بالفعل تشريع مثل هذا القانون، "فهذا يعني نهائيا أن المناطق ج ستضم فعليا إلى إسرائيل بدون حتى أي إعلان".

وأضافت عشراوي أن "هذا الإجراء الإسرائيلي، يشكل جريمة حرب وانتهاكا لميثاق جنيف الرابع وهو تحدي صارخ للقانون الدولي والإرادة الدولية والمجتمع الدولي الذي قال باستمرار إن الأراضي الفلسطينية هي أراض محتلة والمناطق "ج" هي جزء من هذه الأراضي ويجب أن لا يتم استباحتها من قبل اسرائيل".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد