وكيل وزارة التعليم يفتتح دورة مساعد مفوض التدريب الكشفي

وكيل وزارة التعليم يفتتح دورة مساعد مفوض التدريب الكشفي

افتتح د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية و التعليم العالي، اليوم الأحد، بمديرية الوسطى مدرسة خالد بن الوليد، الدورة التدريبية الأولى لمساعد مفوض تدريب ( نحو عالم كشفي أفضل ) وحضر الافتتاح مدير عام الأنشطة و التقنيات د. أحمد أبو ندا و مدير دائرة الكشافة محمد المزين و مدير التربية و التعليم هشام الحاج و المديرين الفني و الإداري و مدير مدرسة خالد بن الوليد، و بمشاركة 35 من قادة التدريب في المديريات و المدارس.

وفي كلمة وكيل الوزراة الافتتاحية قال : أن وزارة التربية و التعليم تعنى بتهيئة الطالب في جميع جوانب العملية التعليمية المتكاملة، سواء كانت من خلال الأنشطة التي يتم تنفيذها في المدارس أو من خلال المخيمات أو من خلال التدريب الكشفي لهؤلاء الطلبة و الهدف منها تعزيز الجانب الديني و الكشفي.

و أوضح ثابت أن الكشافة تعزز دور القيادة الطلابية في جميع جوانبها، من خلال تنمية الشخصية القيادية، مضيفاً أن المهارات الحياتية التي تعددت تحتاج إلى القادة لتدريب الطلاب عليها كالتفكير و القدرة على حل المشكلات و التواصل الفعَّال.

من جانبه قال محمد المزين المشرف العام للدورة و مدير دائرة الكشافة بالوزارة: أن الدورة التدريبية تعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى قطاع غزة و التي تهدف إلى تأهيل مساعدي قادة التدريب في الميدان التربوي. حسب ما ورد وكالة "سوا" الإخبارية.

و أضاف المزين أن الهدف من هذه الدراسة هي تنمية معارف ومهارات و اتجاهات قادة الوحدات الكشفية و تأهيلهم للقيام بمهمة مساعدة قائد التدريب بكفاءة عالية.

و في ختام كلمته شكر المزين مديرية الوسطى على توفيرها لكافة الإمكانيات اللازمة و المطلوب لإنجاح هذه الدورة التدريبية الأولى.

يذكر أن هذه الدورة تستهدف أكثر من 35 من قادة التدريب في المديريات و المدارس، و تستمر لمدة أسبوع كامل " مبيت " للقادة الذكور فقط و يشرف على الدراسة كل من القائد محمد المزين المشرف العام و غادة العقاد قائدة الدراسة، و ياسر ظهير قائد الفرقة و قادة و قائدات التدريب ( القائد فيصل أبو صقر و القائد محمد الكحلوت، و القائد محمد أبو سماحة، و القائدة د. ازدهار الشوبكي، و القائد باسم محيسن، و القائد جمال ستوم، و القائد محسن فوجو و القائد عبد الرحمن الكتري و القائد محمد أبو غالي و القائد علاء فرحات، بالإضافة للقادة الإداريين رمزي قنن و تامر بريكة.

IMG_4721.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد