الحكم على أسير من جنين بالسجن لمدة عام وغرامة مالية

الأسير يزن وليد بداد حنايشة

أصدرت السلطات الاسرائيلية في محكمة "سالم" العسكرية، اليوم الأحد، حكماً بالسجن الفعلي لمدة عام على الأسير يزن وليد بداد حنايشة وغرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.

وذكر ذوو الأسير حنايشة للوكالة الرسمية، أن سلطات الاحتلال أحضرته من معتقل "جلبوع"، وحكمت عليه بالحكم الظالم بل اشترطت دفع الغرامة المالية الباهظة.

إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير حنايشة في السابع من شهر شباط من العام الماضي على حاجز عسكري نصبته قرب مفرق بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وجرى تمديد توقيف اعتقاله لأكثر من 10 مرات، وهو طالب جامعي. وبلغ عدد المواليد منذ بداية العام وحتى نهاية نوفمبر 5580 مولوداً، فيما استقبل قسم الطوارئ 106,014 مريضاً.

من جهتها، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن تطوير المراكز الطبية والصحية الحكومية يتم بشكل متوازٍ بين جميع المحافظات، لتحقيق النهضة الطبية الشاملة.

وأشارت إلى أن محافظة الخليل تشهد مشروعات صحية كبيرة، مثل: بناء مستشفى دورا الحكومي، ومستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، ما يعني أن هذه المحافظة ستضم بعد افتتاح المستشفيين الجديدين 5 مستشفيات، وهي عالية الحكومي، والمحتسب، ويطا الحكومي، والمستشفيين الجديدين.

وأوضحت أن الكثافة السكانية في الخليل، والتهديد الاستيطاني الذي تتعرض له يدفع الوزارة إلى تطوير الخدمات في هذه المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد