وزيران إسرائيليان: التهدئة مع حماس في غزة قريبة ومشروعة.. ولكن!

الكابينت الاسرائيلي

ذكر تساحي هنبغي عضو "الكابينت" الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن  فرص التوصل إلى تهدئة مع قطاع غزة ، أقرب من العام الماضي. في وقت نفت حركة " حماس " أي حديث عن تسوية مع إسرائيل.

وقال هنبغي وهو وزير "التعاون الإقليمي" في الحكومة الإسرائيلية إن فرص التوصل إلى تهدئة باتت أقرب من العام الماضي، لكنه أضاف أنه لن يتم التوصل إلى اتفاق تهدئة كامل ما لم يتم حل قضية الجنود والمفقودين الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

وتابع الوزير الإسرائيلي : "طالما لا يوجد ملخص عن موضوع المختطفين، لن ينعم الطرف الآخر بأمور مهمة، مثل البنى التحتية". وفق تعبيره.

فيما قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس إن التوصل لتهدئة مع حماس أمر مشروع، لكن ليس في منطقة على حساب أخرى. بالإشارة منه إلى أنها ستكون شاملة الضفة الغربية. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس المحلية.

اقرأ/ي أيضا.. التهدئة في غـزة: حمــاس ترفض وقف العمليات بالضفة

ومن المقرر أن يجتمع اليوم، المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"؛ لمناقشة الاتصالات الجارية بشأن التوصل إلى تهدئة مع حماس، وأيضا مناقشة طلب وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينت، باقتطاع 149 مليون شيكل من الأموال التي تجبيها دولة الاحتلال للسلطة الفلسطينية، بحجة أن هذه المبالغ تُدفع لعائلات الشهداء والأسرى والجرحى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد