وفق يديعوت آحرنوت

قرار إسرائيل بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس

انتخابات في القدس

كشفت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، اليوم السبت، أن إسرائيل اتخذت قرارها بشأن الطلب الفلسطيني  لإجراء الانتخابات البرلمانية الفلسطينية في القدس الشرقية.

وقالت "يديعوت آحرنوت" إنه بعد مناقشات رفيعة المستوى في الأيام الأخيرة، إسرائيل قررت تجاهل طلب السلطة الفلسطينية بالسماح لسكان شرق القدس بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قد أكد في أكثر من مناسبة خلال الشهر الجاري أنه "دون أن ينتخب أهل القدس في قلب مدينة القدس وليس في ضواحيها، لا انتخابات مهما كانت الضغوط التي ستمارس علينا".

وقال الرئيس عباس "لن نقبل إطلاقا أن ينتخب أهل القدس إلا في القدس"، مشددا على "أنه لا أحد يستطيع أن يضغط علينا في هذا الموضوع أو غيره، ولن نسمح ولن نقبل إطلاقا أن تأتينا ضغوط من هنا أو هناك".

وتابع : "بدون إجراء الانتخابات في القدس لن تجري الانتخابات"، مشددا على "أننا جادون في الوصول إلى الانتخابات لأننا مؤمنون بها، ونريد أن تجرى هذه الانتخابات لأن آخر انتخابات جرت لدينا عام 2006، ولذلك يجب أن نجريها ولكن ليس بأي ثمن".

اقرأ/ي أيضا.. الرئاسة الفلسطينية: مصممون على إجراء الانتخابات ولكن ليس بأي ثمن

وفي وقت سابق اليوم السبت، أكدت الرئاسة الفلسطينية على لسان المتحدث باسمها نبيل أبو ردينة ان الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية مصممون على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في أقرب فرصة ممكنة ولكن ليس بأي ثمن.

وقال أبو ردينة ان إجراء الانتخابات شيء هام وضروري لتكريس الديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية، وإنهاء الخلافات الداخلية عبر صندوق الاقتراع، ولكن ليس على حساب القدس، ومقدساتها، وعروبتها، وهويتها، التي هي الأساس في وجدان كل فلسطيني وعربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد