السيرة الذاتية : من هو عبد العزيز جراد رئيس الوزراء الجزائري 

عبد العزيز جراد ويكيبيديا السيرة الذاتية

بعد قرار الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم السبت 28 ديسمبر 2019، تعيين عبد العزيز جواب رئيسا للحكومة الجزائرية، بات الجميع يتساءل حول الإمكانيات التي يمتلكها في ظل المرحلة الصعبة التي تعيشها البلاد.

وبحسب التلفزيون الجزائري الرسمي، فإن عبد العزيز جراد، الأستاذ في العلوم السياسية، "كُلف بتشكيل حكومة جديدة" خلفا لصبري بوقدوم، وزير الخارجية الذي عُيّن رئيساً للوزراء بالنيابة بعد استقالة نور الدين بدوي في 19 كانون الأول/ ديسمبر، في يوم تسلم تبون مسؤولياته على رأس البلاد.

عبد العزيز جراد السيرة الذاتية 2019 - 2020

يذكر أن عبد العزيز جراد هو سياسي جزائري ولد يوم الثاني عشر من شهر فبراير 1954 بمدينة خنشلة، وهو متزوج وأب لأربعة أولاد، حاصل على شهادة عليا في العلوم السياسية. شغل منصب دکتور بجامعة برج البهيمة. وهو مدرس في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

عبد العزيز جراد شغل منصب مستشار دبلوماسي في عهد الرئيس علي كافي في عام 1992، وأمين عام للرئاسة في عهد الرئيس اليامين زروال، كما شغل منصب مدير المدرسة العليا للإدارة لمدة 5 سنوات بين عامي (1989 - 1992).

وتولى عبد العزيز جراد السياسي البارز والأستاذ الجامعي، منصب الأمين العام لوزارة الخارجية 2001 و2003، وسيقوم بتشكيل الحكومة الجديدة بعد إقالة حكومة بدوي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد