بالصور: شاهد : قطاع غزة جوًا بعدسة المصور سليمان حجي

بحر غزة بعدسة المصور الفلسطيني سليمان حجي

نجح المصور الصحفي الفلسطيني سليمان حجي مدير شركة (HQ) في إعادة تقديم قطاع غزة إلى العالم بشكل مُختلف من خلال صوره الجوية التي تُظهر جمال معالمها ومعاناة سكانها اليومية.

وقال حجي الذي حصل على عدة جوائز دولية إنه يقوم بالتقاط صور جوية لقطاع غزة بزوايا غير نمطية أو متعارف عليها من منظور علوي؛ لنقل معاناة السكان وطبيعة حياتهم اليومية "ديلي لايف".

وأوضح حجي لوكالة (سوا) الإخبارية أنه أعدّ ألبوما من الصور الجوية، خصصه لنقل المعالم الجميلة  في قطاع غزة، والتي لا يراها كل العالم الذي اعتاد على رؤية مشاهد الحصار والدمار والانقسام. 

وأضاف الصحفي الشاب حجي أن توجهه كان بنقل غزة الجميلة سواء من خلال شاطئ البحر والسباحة ومراكب الصيادين أو الشوارع والتطور العمراني الجديد أو الصلاة والاعتكافات ومقبرة الانجليز التي لها دلالات ومعاني مختلفة.

وأشار حجي إلى وجود مشاهد طبيعية جميلة في قطاع غزة، لكنها بحاجة إلى أن ينظر لها المُصور الصحفي بطريقة وزاوية أخرى من أجل تقديمها لجميع المتابعين بطريقة تبدو كأنها غير مألوفة بالنسبة لهم.

وتحدث حجي عن خططه في عام 2020، إذ بين أنه يسعى لنقل الصورة جاهزة بشكل متخصص عبر إعداد قصص صحفية جوية، مثل معايشة حياة الصيادين والمصلين والمخيمات، في ألبومات متخصصة.

13.jpg
14.jpg
12.jpg
11.jpg
10.jpg
8.jpg
9.jpg
6.jpg
4.jpg
5.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد