زوجة حسين فهمي السابقة تعتزل التمثيل والغناء

لقاء سويدان وحسين فهمي

أعلنت الفنانة والمغنية المصرية لقاء سويدان زوجة الفنان حسين فهمي السابقة اعتزالها التمثيل والغناء بشكل رسمي لأسباب أرجعتها لعدم وجود عدالة في الوسط الفني.

وأعلنت الفنانة لقاء سويدان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اعتزالها التمثيل والغناء، لعدم قدرتها على مجاراة التغيرات التي تشهدها الساحة الفنية حاليا.

وقالت الفنانة المصرية عبر صفحتها الشخصية: ”بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا، قررت مفضلش متأرجحة ما بين مبادئي وما أومن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي“.

وأضافت:“ لكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة، مهنة أصبحت عبئا نفسيا وعصبيا على الفنان الذي يحترم فنه وذاته“، وفقا لإرم نيوز.

واختتمت: ”لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن، قرار لا رجعة فيه“.

و لقاء سويدان ممثلة مصرية، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة بالتمثيل فى مسلسل (هو وهي) مع أحمد زكي وسعاد حسني، بعدها عملت فى مجموعة من المسلسلات الخاصة بالأطفال، وقامت بالغناء أيضًا في معظم برامج ومسلسلات الأطفال من عام 1983 إلى عام 1990.

درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص في معهد الكونسيرفتوار قسم الأصوات وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بمعهد الفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2000، ثم أكملت دراستها العليا بالموسيقى،

وقد قامت بالبطولة الغنائية في أوبريت مصر إرادة ونصر في إطار الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر مع المطربين على الحجار وايهاب توفيق وتامر حسني. أصدرت أول ألبوم غنائي لها عام 2009 بعنوان (فرحة حياتي) والذي ضم عشر أغنيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد