حماس: قرار بينت يدق ناقوس الخطر

عبد اللطيف القانوع - متحدث باسم حركة حماس

قالت حركة حماس اليوم السبت ان قرار وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت بتسجيل الأراضي في المنطقة المصنفة (ج) يدق ناقوس الخطر لضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية والتهجير القسري لأهلها الأصليين من أبناء شعبنا .

وأوضح المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه ان قرار بينت هو جريمة حرب ضد الأرض والإنسان وذلك في إطار استمرار عدوان الاحتلال وعنجهيته لتغيير معالم الضفة الغربية.

وأضاف المتحدث باسم حماس :" ملاحقة الاحتلال ومحاكمة قادته في المحاكم الدولية ووقف التنسيق الأمني معه وإطلاق يد المقاومة والتصدي لجرائمه بكل الوسائل كفيلة بإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي".

وأمر وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينيت، امس الجمعة، بدراسة تسجيل الأراضي في المناطق المصنفة "ج" في سجل الأراضي بوزارة القضاء الإسرائيلية، بدلا مما تسمى بـ "الإدارة المدنية"، سعيا لضم مناطق في الضفة الغربية لإسرائيل.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن بينيت أجرى سلسلة مداولات داخل وزارته الأيام الماضية، من أجل إجراء تغييرات في عمل ضابط شؤون الأراضي في ما تسمى بـ "الإدارة المدنية"، بحيث يسجل المستوطنون الأراضي في الطابو، في الوزارة المذكورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد