قناة عبرية تزعم: قيادي بسرايا القدس يقف خلف إطلاق الصواريخ على عسقلان الليلة

إطلاق صاروخ من غزة - ارشيفية

نشرت قناة عبرية، اليوم الخميس، تقريرا حرضت من خلاله على أحد القادة العسكريين التابعين لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة .

وزعمت القناة 12 العبرية، أن القيادي العسكري في سرايا القدس خليل البهتيني يقف خلف إطلاق الصواريخ الليلة على مدينة عسقلان أثناء مؤتمر انتخابي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو .

وتساءل التقرير فيما إذا كان البهتيني هو الوجهة القادمة لإسرائيل، التي قد تنفّذ عملية "الحزام الأسود 2" ضده، بعد أن نفذت الأولى ضد الشهيد بهاء أبو العطا في شهر نوفمبر الماضي.

وأشار التقرير إلى تهديدات نتنياهو وعدد من وزراء الكابنيت حول تصفية من يقف خلف إطلاق الصواريخ.

وقالت القناة، يبدو أن البهتيني هو الرجل البديل لأبو العطا، وأصبح الآن على قائمة النظام الأمني في إسرائيل. مشيرةً إلى أنه من عائلة غالبية أفرادها تنتمي للجهاد، وبعض أفرادها استشهد.

ولفت التقرير إلى أن البهتيني يعد من قيادات السرايا وغالبًا ما يتم ذكر اسمه وربطه مع خالد منصور قائد اللواء الجنوبي في السرايا والذي يطلق عليه البعض رئيس أركان القيادة العسكرية للجهاد، وفق صحيفة القدس.

وبحسب التقرير، فإن البهتيني اشتهر منذ عقد من الزمن وأصبح ناشطًا بارزًا، وتدرج على سلّم القيادة سريعًا مثل أبو العطا. مشيرةً إلى أنه ذهب إلى القاهرة مع أبو العطا سابقًا لحضور اجتماعات مع المخابرات المصرية.

وقالت إن الحمض النووي الخاص بالبهتيني يشبه إلى حد كبير أبو العطا من حيث الأمن والأفكار، فهو يؤمن دائمًا بخط المقاومة قبل كل شيء، ولذلك قد تلجأ إسرائيل لتصفيته وتجنيب حماس مرةً أخرى المشاركة في العملية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد