إعفاء الفنانين والأدباء من ضريبة القيمة المضافة عن أعمالهم الفنية

عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني

أكدت وزارة الثقافة في رام الله اليوم الخميس أنه تقرر إعفاء الفنانين والأدباء من ضريبة القيمة المضافة عن أعمالهم الفنية بغية العمل على تطوير الواقع الثقافي في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة ذكرت فيه أنه تم الاتفاق مع الإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية على إعفاء الفنانين والأدباء من ضريبة القيمة المضافة عن أعمالهم الفنية والأدبية وأية نشاطات ينظمونها في مجالاتهم.

وأكدت الوزارة أنه من الآن فصاعداً لن يتم الطلب من الفنانين من رسامين وشعراء وأدباء باستيفاء الضريبة عن المبالغ التي تخص الصرف لهم نتيجة التعاقد معهم لتنظيم نشاطات وفعاليات فنية أو عروض وإنتاج أعمال فنية برعاية وتمويل وزارة الثقافة.

وقال وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف أن رفع الضريبة عن هذه الفئة المبدعة يأتي ضمن فلسفة الحكومة في تشجيع الإبداع في فلسطين وتحفيز المبدعين وتسهيل عملهم حتى ينجزوا المزيد من الأعمال التي ترافع مكانة فلسطين وقضيتها وشعبها.

ومن الجدير ذكره أن الصرف لهذه الفئة سيتم بناء على عقد موقع من المستفيدين وشهادة انجاز العمل على أساس ما يقدمه المستفيد من عمل إبداعي فني أو موهبة في هذه المجالات، وذلك لا يشمل عمله الأساسي أياً كان، ولا داعي في هذا المجال لأن يصدر فاتورة ضريبة حسب قانون الرسوم على منتجات محلية رقم (16) لسنة 1963.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد