عائلة شهيد من غزة تنفي لـ'سوا' أن يكون ابنها أسير في السجون الإسرائيلية

الشهيد هاني أبو صلاح

نفت عائلة الشهيد هاني أبو صلاح، اليوم الخميس، المعلومات والأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن ابنها على قيد الحياة وأسير يعالج في إحدى المستشفيات لدى الجيش الإسرائيلي.

وقال صلاح أبو صلاح أحد أقارب الشهيد، في حديث لوكالة "سوا" الإخبارية، "تفاجئنا اليوم أن إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتبت الخبر ولكنه غير صحيح"، نافياً الخبر جملةً وتفصيلاً.

وأضاف:" نحن نتابع مع الصليب الأحمر بشكل أسبوعي ولا يوجد أي شيء جديد سوى الخبر الذي نعلمه بأن منذ ذلك الوقت من الجهات المُختصة في غزة أنه استشهد"، مؤكداً أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لم تتواصل مع العائلة بشأن الخبر المُنتشر بأن أبنهم هاني على قي الحياة.

ونوه إلى أن الإشاعة وصلت إلى والدة الشهيد هاني أبو صلاح، وهي الآن في حالة انهيار.

ومن جانبها نفت أماني الناعوق مسؤولة ملف الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة لـ"سوا"، أن تكون اللجنة قد تواصلت مع عائلة الشهيد هاني أبو صلاح بشأن مصير أبنها الشهيد.

وطالبت الناعوق، في هذه الحالات تحري الدقة في نقل الأخبار حتى لا يتم التسبب بأي آلم للعائلة.

ويذكر أن الشهيد هاني أبو صلاح (20) عاماً، نفذ في 1 أغسطس/آب الماضي، عملية تسلل وإطلاق نار شرق مدينة خانيونس، أدت إلى إصابة ضابط وجنديين إسرائيليين، قبل أن يستشهد بإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي، وتم سحب جثمانه إلى داخل السياج الفاصل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد