نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن

نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن

أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية ،اليوم الخميس، نتائج امتحان التطبيقي الشامل في الاردن للدورة الشتوية للعام 2020 بكافة المحافظات الاردنية.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل، الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، أن نسبة النجاح في الامتحان بلغت 59.6%، وبلغت نسبة النجاح في الخطة القديمة 41.8%، فيما بلغت نسبة النجاح في الخطة الدراسية الجديدة 69.4%.

نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن من هنـــــا

وأشار الزغبي إلى تغيب 20 طالب وطالبة عن الامتحان، فيما بلغ عدد الطلبة المحرومين بسبب الغش 11 طالب.

يشار إلى أن 1528 طالبًا تقدموا بطلب للحصول نتائج امتحان الشامل الدورة الشتوية عبر نظام الخطط القديمة للحصول على الفرصة الأخيرة، كما تقدم 2436 طالبًا بطلب للحصول على نظام الخطط الدراسية الجديد.

وتتناول هذه الطريقة جميع الملاحظات التي وردت من الطلاب فيما يتعلق بصعوبة الأسئلة أو حدوث أسئلة من خارج الإخراج (الخطة)، كما تأتي الأسئلة من خارج الإخراج أو الخطة تواجه صعوبة في معاملتها بالقرب من 1، وفي هذه الحالة يستبعد نظام التصحيح المحوسب مثل هذه الأسئلة ويعاملها لصالح الطلاب.

الامتحان الشامل هو اختبار يُجرى للطلاب في التعليم المتوسط بجامعة البلقاء التطبيقية، الهدف من هذه الامتحانات هو قياس قدرات الطلاب وما إذا كانوا سيكونون مناسبين لدخول سوق العمل في المملكة الأردنية الهاشمية أم لا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد