بالفيديو: شاهد: لحظة كسوف الشمس الحلقي النادر في السعودية

شاهد: لحظة كسوف الشمس الحلقي النادر في السعودية

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية اليوم الخميس، مقطع فيديو، يوثق حدوث ظاهرة كسوف الشمس الحلقي.

وكان وزير التعليم السعودى قد وجه بتأخير اختبارات الطلاب والطالبات في جميع مدارس السعودية، اليوم الخميس، إلى الساعة التاسعة صباحا.

و قرار وزير التعليم بتأخير بسبب ظاهرة كسوف الشمس، وحرصا على سلامة الطلاب ومنسوبي المدارس، كما وجه وزير التعليم السعودي، الجامعات بما تراه مناسبا حيال ذلك، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجاء في قرار الوزير: "ونظرا لتزامن ظاهرة الكسوف مع توجه الطلاب والطالبات في المدارس لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي، وحرصا على سلامتهم من النظر إلى الشمس بشكل مباشر بالعين المجردة، وخشية تعرض العين لجرعات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، وما قد يتسبب في حدوث إصابات للعين، وحروق بمركز الإبصار، تم تأجيل الاختبارات إلى الساعة التاسعة صباح غد الخميس".

ويعتبر الحدث الفلكي فريد من نوع لم يحدث منذ 97 عاماً، ومن المحتمل مشاهدة كسوف حلقي آخر في 21 يونيو أقصى جنوب السعودية، وهو أعظم ظلمة من الأول، وهو آخر كسوف حلقي سيشاهده السعوديون الذين تبلغ أعمارهم 70 سنة فما فوق".

وبدأت ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس، صباح يوم الخميس، في بعض الدول العربية منها السعودية وقطر والإمارات، حيث تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي صوراً من الظاهرة الفلكية للشمس وأطلق عليها "حلقة النار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد