شركة "انتل" الأمريكية تستثمر 20 مليار شيكل في "اسرائيل‏"

القدس / سوا / قالت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الخميس إن وزير الاقتصاد في الحكومة الإسرائيلية "نفتالي بينيت" قد نجح بالتوقيع على اتفاقية مع شركة "انتل" الأمريكية لتصنيع الرقائق الالكترونية واجهزة الحواسيب، تقضي باستثمار الشركة نحو 20 مليار شيكل من أجل تطوير عملها في مصنعها الواقع في "كريات غات" جنوب "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن "نفتالي بينيت" قد أوضح من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بأنه تلقى بشرى جيدة في المجال الاقتصادي الإسرائيلي، واصفاً إياها بهدية عيد الاستقلال، قائلاً "سأطلعكم عليها خلال الساعات القريبة.

وبحسب الصحيفة فإن الحديث يدور عن الاستثمار الأكبر في تاريخ "إسرائيل"، والذي تم انجازه في نهاية مفاوضات ناجحة، وذلك في أعقاب منافسة "إسرائيل" إيرلندا على إقامة المصنع على أراضيها.

وأضاف "بينيت" "إن الشركة ستبقى في إسرائيل حتى عام 2030م على الأقل وفي إطار الاتفاقية فإن الشركة تعهدت بتشغيل فنيين إسرائيليين وتدريب آخرين"، مشيراً إلى أن الشركة أكدت على أنها اختارت "إسرائيل" من أجل تطوير مصنعها، لافتاً إلى أن عشرات المليارات من الشواكل سيتم استثمارها في "إسرائيل" وهو ما يمثل إحدى أكبر المشاريع منذ عام 1948م.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد