بحر يثمن موقف منتدى البرلمانيين الإسلاميين الرافض لقرار المحكمة المصرية

غزة /سوا/ثمن الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة موقف المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين الرافض لقرار المحكمة المصرية اعتبار حركة حماس إرهابية.

وأكد بحر في تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي للتشريعي، اليوم، أن البيان الصادر عن الهيئة التنفيذية للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين يؤكد على موقف الشعوب العربية والإسلامية الرافضة لتجريم المقاومة ومحاولة تشويهها المتعمدة واتهامها بالإرهاب.

وشدد بحر أن المقاومة الفلسطينية تمثل أشرف ظاهرة عرفتها الأمة العربية والإسلامية، ومن الواجب دعمها وتثبيت أركانها بدلا من مهاجمتها، ومعاونة الاحتلال الصهيوني للقضاء عليها.

ودعا بحر كافة المستويات الرسمية والشعبية وعلى رأسها البرلمانات العربية والإسلامية إلى تبني موقف منتدى البرلمانيين الإسلاميين، وإصدار بيانات تندد بقرار المحكمة المصرية، وتدعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه.

وكانت الهيئة التنفيذية للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين قد عقدت  لقاءها الدوري في إسطنبول بتركيا، أمس السبت، واعتبرت الهيئة في بيان لها أن قرار المحكمة المصرية جائر وتعسفي ولا يخدم القضية الفلسطينية وشعبها المجاهد والمقاوم، ودعا البيان كافة البرلمانات في دول العالم والبرلمانيين الأحرار للالتفاف لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وفك الحصار المفروض عليه.

وثمن البيان كذلك نجاح فعاليات "مؤتمر برلمانيون من أجل القدس " الذي انعقد باسطنبول ، تركيا أيام 18،19 ربيع الأول 1436 هـ الموافق9 ، 10 يناير 2015 والهيئات المنظمة له، ودعا كافة أعضاء المنتدى لتفعيل توصياته وخاصة تشكيل رابطة برلمانيون من أجل القدس وكذا تشكيل لجنة فلسطين على صعيد كل برلمان .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد