فتح ترد على مطالبات حماس بإصدار مرسوم الانتخابات

صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

ردّت حركة "فتح"، مساء اليوم الأربعاء، على مطالبات حركة " حماس " للرئيس محمود عباس ، بإصدار المرسوم الرئاسي لتحديد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وقال صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" إن "دعوة حماس للرئيس عباس، بإصدار مرسوم رئاسي يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات دون القدس ؛ مضيعة للوقت ومواربة ومزاودة لا داعي لها". بحسب حديثه.

اقرأ/ي أيضا.. حـماس: لا انتخابات بدون الـقدس ويجب إصدار المرسوم فورا دون إذن من الاحتلال

ووفق صيدم، فإن الكل يعلم من الذي عطل العملية الانتخابية على مدار عقد من الزمن، مضيفا أن "من منع إجراء الانتخابات في كافة الأطر بقطاع غزة لا يستطيع  إعطاء الناس دروسا في الديمقراطية".

وتابع : "هناك تناقضا واضحا في سايسة حماس عندما تدعي ممارسة المقاومة والسعي نحو التحرير وفي الوقت نفسه تدعو لاجراء الانتخابات دون القدس". وفق ما أوردته وكالة وفا نقلا عن صوت فلسطين.

وأردف قائلا إن "حركة فتح تدعو حماس للسماح باجراء الانتخابات في غزة بدلا من اعطاء المواعظ والدروس والعبر بشأن موعد اجراء الانتخابات".

وأكد صيدم أن "الانتخابات قادمة، وأن فتح تعد العدة وجاهزة لهذا العرس الديمقراطي"، مذكرا بتصريحات الرئيس محمود عباس التي قال فيها إن "الانتخابات لن تجرى دون القدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد