مجلس التعاون الخليجي يعلق على أحكام قضية خاشقجي

مجلس التعاون الخليجي

قال مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأربعاء، إن الأحكام التي أصدرتها النيابة العامة السعودية في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي "خطوة مهمة في تطبيق العدالة". 

وأكد المجلس في بيان له على لسان الأمين العام عبد اللطيف الزياني: "أن الأحكام في جريمة مقتل خاشقجي برهنت على استقلالية ونزاهة القضاء السعودي، وأثبتت التزام حكومة المملكة وتعهدها بمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة". 

واستنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، المحاولات المغرضة للتسييس جريمة مقتل خاشقجي و التدخل في شؤون السعودية، قائلاً: "الأحكام في جريمة مقتل خاشقجي برهنت على استقلالية القضاء السعودي". 

مؤخراً، أصدرت النيابة العامة في السعودية، حكماً بالإعدام بحق المتهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل السفارة السعودية في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد استكمال كافة التحقيقات.   

وأوضحت النيابة "أنه تم توجيه الاتهام الى 11 شخص وإقامة الدعوى الجزائية ضدهم، فيما أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض الحكم بالإعدام على 5 أشخاص، وسجن نحو 11 آخرين لمدة 24 عاماً، وحفظ الدعوى بحق 10 أشخاص، وفقاً لموقع سبوتنيك. 

وبرأت النيابة العامة السعودية مستشار الديوان الملكي السابق سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أحمد عسيري من التهم الموجهة إليهما، لعدم كفاية الأدلة، بحسب بيان النيابة السعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد