حماس تريد تحسين رفاهية الشعب

بالفيديو: كوخافي: سنحقق الشعور بالأمان لسكان غلاف غزة والحرب ليست دائما الحل الأخير

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي

قال الجنرال افيف كوخافي رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي ان المؤسسة الأمنية ستواصل العمل من أجل تحقيق الشعور بالأمان لسكان غلاف غزة وجنوب اسرائيل وأن الحرب ليست دائما خي الحل الأخير ولكن أحيانا هي الحل.

وأضاف كوخافي في ندوة خاصة بذكرى وفاة رئيس الأركان الاسبق أمنون ليفكين شاحاك :" الحرب هي دائما المنفذ الأخير ، ولكنها حل يجب اللجوء إليه عند استنفاد جميع الطرق الأخرى الدبلوماسية والعمليات والردع ، ولا يجب الامتناع عن الحرب لذلك عندما نطلق الحرب سنعمل بقوة كبيرة جدا".

وتابع :" أنا أعي مشاعر سكان غلاف غزة ولكن عليهم أن يتذكروا ، الأمن أولاً قبل الشعور بالأمن ، وان الجيش سيستخدم كامل قوته إذا أحتاج الأمر".

وقال كوخافي :" أحد أدوار الجيش الإسرائيلي هو إنتاج فترات من دون حرب ، يجب أن ندير الأمن بطريقة تجعل الناس لا يخضعون للاختبار كل سنتين أو ثلاث سنوات - بل مرة واحدة باستخدام قوة من شأنها تحقيق الردع".

وأضاف :" نطاق الصواريخ والقذائف في تزايد ، و مداها ودقتها تحسنت. عليكم أن تعرفوا وتدركوا أنه، في الحرب القادمة في الشمال أو مع حماس ، ستكون شدة النيران على الجبهة الداخلية كبيرة. أنظر إلى عيون الناس وأقول لها. عليكم أن تستعدوا لذلك. عليك أن تستعد عقليا لذلك ".

وأردف قائلا :" هناك تغيير وتفاقم للتهديدات - كل الساحات التي تحيط بنا في الدائرة الأولى نشطة. لم تكن هناك في الساحتين تحذيرات على الأقل في الأشهر الأخيرة. فيلق القدس في يوريا وقوات حزب الله في لبنان وغزة لديها مبعوثون إيرانيون ".

وتابع :" في بيان واضح حول الوضع أمام حماس ، يقول إن هذه اللحظة الفريدة يجب أن تستغل بعد القضاء على أبو العطا والمضي قدمًا في الترتيبات، أدرك وجود فرصة في غزة. حماس تريد تحسين رفاهية الشعب".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد