نقل جثمان رئيس أركان الجيش الجزائري قايد صالح الى قصر الشعب

أحمد قايد صالح

نقل جثمان رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح، صباح اليوم الأربعاء، من المستشفى العسكري بالجزائر العاصمة إلى قصر الشعب، لإلقاء النظرة الأخيرة قبل أن يوارى الثرى ظهر اليوم في جنازة رسمية. 

وأوضح التلفزيون الرسمي الجزائري، أن محيط مقر قصر الشعب يشهد تواجد أمني مكثف وحضور عدد كبير من المواطنين من أجل إلقاء النظرة الأخيرة عليه.

يذكر أن نائب وزير الدفاع الجزائري ورئيس أركان الجيش الشعبي الوطني أحمد قايد صالح، توفي عن عمر يناهز الـ 79 عاماً، بعد تعرضه لنوبة قلبية، يعتبر أحد أهم قادة الجيش الجزائري المخضرمين، كان قد انضم إلى الكفاح المسلح ضد الاستعمار الفرنسي في سن مبكرة حين كان عمره 17 عاماً، وفقاً لموقع الجزيرة.  

يعد الجنرال أحمد قايد صالح أحد أبرز الوجوه العسكرية داخل هرم قيادات الجيش الجزائري خلال فترة العشرية السوداء، والصديق المخلص للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وشقيقه سعيد بوتفليقة، في عام 2014، أثبت قايد صالح ولاءه للرئيس عبد العزيز بوتفليقة من خلال دعمه لفترة رئاسية رابعة، لكن مرض الرئيس المتكرر، وتصدر المشهد الإعلامي والسياسي في الجزائر كأحد رموز النظام ومثلهم في جل وسائل الإعلام الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد