جوال

حقيقة أنباء وفاة السلطان قابوس بن سعيد حاكم عمان

 السلطان قابوس بن سعيد حاكم عمان

السلطان قابوس بن سعيد حاكم عمان

مسقط - سوا

تضاربت الأنباء مساء يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019، حول وفاة السلطان قابوس بن سعيد حاكم سلطنة عمان البالغ من العمر 79 عاما، اثر صراعه مع المرض.

وأوردت وسائل إعلام عديدة نبأ وفاة السلطان قابوس بن سعيد، غير أن السلطات العمانية لم تؤكد هذه الأنباء حتى هذه اللحظة، حيث تصدر السلطان قابوس الترند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة.

في هذا الصدد، زعم الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين، وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد تزامنا مع أنباء مرضه وعودته من رحلة علاجية في بلجيكا، متمنيا انتقال سلس للسلطة في السلطنة إلى السُلطان أحمد آل سعيد”.

وكتب “كوهين” في تغريدة  عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر):”رحمك الله يا سُلطان عُمان يا ربان الخليج قابوس بن سعيد آل سعيد إلى جنات الخلد آمين”.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية إن السلطان قابوس بن سعيد أرسل اليوم الثلاثاء، برقية تعزية الى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، بوفاة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، لتفند المزاعم المنتشرة على وسائل الإعلام.

والسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد آل بو سعيدي ولد في 18 نوفمبر 1940م، سلطان سلطنة عُمان التاسع ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، والخارجية، والمالية، وحاكم البنك المركزي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد.