درست نقل موقف كراج الأزهر

الإدارة العامة للطرق والمشاريع تعقد اجتماعاً للجنة إنارة المفترقات المرورية

الإدارة العامة للطرق والمشاريع تعقد اجتماعاً للجنة إنارة المفترقات المرورية

عقدت الإدارة العامة للطرق والمشاريع في وزارة النقل والمواصلات اجتماعا للجنة إنارة المفترقات المرورية الخطيرة بحضور ممثلين عن وزارة الإشغال العامة والإسكان و وزارة الحكم المحلي و بلدية غزة وشركة توزيع الكهرباء وذلك لمناقشة آلية تنفيذ المشروع في محافظتي الوسطى والجنوب.

حيث أكد م. أحمد بارود بأن اللجنة الفنية المشكلة من اللواء صلاح الدين أبو شرخ وكيل وزارة النقل والمواصلات قد انتهت من إعداد مشروع توفير إنارة المفترقات الخطيرة في نفوذ بلدية غزة " مفترق الحرية نتساريم ، الغفري ، ضبيط ، السرايا " والتي سوف يتم طرحها للعطاء في الأيام القادمة.

55.jpg
 

وتابع بالقول أن اللجنة قامت بزيارات ميدانية لستة عشر مفترقاً في محافظتي الوسطى والجنوب واختيار أكثرها خطورةً والبدء بعمل التصاميم اللازمة لطرح توفير إنارة دائمة لهذه المفترقات وذلك كمرحلة ثانية للمشروع .

الجديد بالذكر أنه من المقرر أن تكون المرحلة الثالثة من المشروع في محافظة الشمال.

إلى ذلك، عقدت الإدارة العامة للطرق والمشاريع في وزارة النقل والمواصلات اجتماعاً للجنة المكلفة بدراسة ونقل موقف كراج الأزهر " الكتيبة " بحضور ممثلين عن وزارة الحكم المحلي ووزارة الإشغال العامة والإسكان ونقابة المهندسين وسلطة الأراضي وممثلين عن سائقي الباصات وذلك بهدف مناقشة آليات نقل الموقف إلى مجمع الوزارات سابقاً.

حيث رحب م. محمد سرور نائب مدير عام الإدارة بالحضور مؤكداً على أهمية العمل المتكامل بين مؤسسات الحكومة والمؤسسات الأهلية في خدمة المواطنين.

بدوره أفاد م. أحمد بارود بأن آلية نقل الكراج الحالي يتطلب إعداد خطة مرورية متكاملة تتضمن تحديد مسار باصات نقل الطلاب الجامعات من محافظات الوسطى والجنوب من شارعي صلاح الدين والرشيد إلى الموقف الجديد وكذلك من محافظة الشمال من خلال شارع الجلاء والنصر.

وتابع بالقول أن الهدف من الخطة المرورية التخفيف من الأزمة المرورية على المفترقات الرئيسية.

الجدير بالذكر أن هذه اللجنة شكلت بناءً على قرار وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد