رئيس سلطة المياه يوجه طلبا للبنك الدولي

رئيس سلطة المياه غنيم

طالب رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، البنك الدولي بضرورة الإسراع في المشاريع التي تم تحضيرها بشكل مشترك بين الجانبين، خاصة مشروع الاعمال المصاحبة لمحطة التحلية في الجنوب والوسط ومشروع الصرف الصحي، وضرورة بدء البنك بحشد الدعم اللازم لتمويل مشروع تطوير منظومة المياه في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقائه مع نائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج، وبحث خلاله آفاق التعاون المستقبلية بين الجانبين في دعم وتطوير برامج ومشاريع خدماتية وتنموية في قطاع المياه.

وأكد غنيم ضرورة ايلاء سلطة المياه أهمية كبرى للتواصل مع المجتمع المحلي، ومشاركة الشباب وتفعيل دور المرأة في قطاع المياه، واهمية مشاركة البنك في تعزيز الخطوات التي تعمل عليها سلطة المياه في هذا الجانب.

وتحدث عن المشاريع الهامة والاستراتيجية التي عملت سلطة المياه على تنفيذها في الضفة و غزة ، وكان آخرها تشغيل مشروع شمال غزة الطارئ، وإعادة العمل في مشروع محطة الخليل، واستكمال التمويل لبرنامج محطة التحلية المركزية وبدء مرحلة التنفيذي، إضافة إلى محطات التحلية الصغيرة ومحطات المعالجة في غزة وخان يونس، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وكانت بعثة البنك الدولي برئاسة بلحاج قد زارت محطة معالجة شمال غزة، وأكد تقديره للجهود التي بذلتها سلطة المياه في تنفيذ واقامة هذا المشروع الضخم، مثمناً دور سلطة المياه من خلال التجارب والبرامج الجديدة التي تسعى الى تطبيقها بإشراك كافة الفئات، وتحديدا قطاع الشباب وما يمكن تحقيقه برفد هذا القطاع بالعديد من التجارب والخدمات الجديدة التي تساهم في تحسين الوضع المائي الفلسطيني، مؤكدا استعداد البنك لدعم وتوفير الاحتياجات اللازمة للمشاريع المستقبلية كشريك رئيسي مع سلطة المياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد