وزير إسرائيلي: سنعمل على تغيير الأمر الواقع في حائط البراق الصغير بالمسجد الأقصى

حائط البراق في المسجد الأقصى وقف إسلامي

قال وزير إسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه سيعمل على تغيير الأمر الواضع في منطقة حائط البراق الصغيرة على مداخل المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف وزير الأديان الإسرائيلي يتسحاك فاكنين :" سأعمل على تغيير هذا الوضع، المسؤولية ملقاة على عاتق حاخام الحائط والأماكن المقدسة الحاخام شموئيل ريفينوفيتش".

وقالت مواقع محسوبة على المتدينين (الحريديم) اليهود في إسرائيل، بينها "كيبا"، الثلاثاء، إن تصريحات "فاكنين" جاءت خلال جولة أجراها صباح الإثنين في المنطقة.

وبحسب المصدر ذاته، استمع الوزير الإسرائيلي إلى "شكاوى المصلين اليهود من سكان الحي الإسلامي (ملاصق للحائط الصغير) الذين تحدثوا عن سنوات من الإهمال".

إقرأ/ي أيضا: هآرتس: هكذا تسبب جندي إسرائيلي بكسر جمجمة سيدة فلسطينية

وقال "فاكنين: " لدى البعض (لم يحدد) مصلحة في بقاء الوضع الراهن". ولم يذكر الوزير الإسرائيلي مزيداً من التفاصيل عن مقصده.وفق الاناضول

ويطلق اليهود مسمى "حائط المبكى الصغير" على منطقة "رباط الكرد"، التي تعتبر أقرب نقطة إلى مُصلى "قبة الصخرة"، وجزء من الجدار الغربي لحرم المسجد الأقصى .

ورباط الكرد، بناءٌ مملوكي، يعد واحداً من سبعة أربطةٍ شيدت على مر التاريخ في القدس، لحماية المسجد الأقصى والمدينة.

ويؤكد الفلسطينيون ودائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن حائط وساحة البراق، التي تسيطر عليها إسرائيل، هي أرض وقف إسلامي، وجزء من المسجد الأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد