نتائج الثانوية العامة قطر 2019 - 2020 الفصل الأول _ مرفق الرابط

نتائج الثانوية العامة قطر 2019 - 2020 الفصل الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية نتائج امتحانات الثانوية العامة الفصل الدراسي الأول من العام 2019 2020، مشيرة الى أن النتائج ستعلن عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن العمل كان على الانتهاء من أعمال التدقيق والمراجعة النهائية بالكنترول العام، بعد أن تم الانتهاء من تصحيح جميع المواد بالكنترول العام للشهادة الثانوية العامة في السابع عشر من ديسمبر الجاري.

نتائج الثانوية العامة قطر 2019 - 2020 الفصل الأول من هنــــا أو هنــــا

وبينت الوزارة أن عملية مراجعة تصحيح ورقة الاختبار تتم بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ويعقبها عملية تدقيق على جمع الدرجات، ثم تُرسل إلى الكمبيوتر للرصد، وبعد ذلك تتم طباعة كشوف الدرجات ومقابلة الدرجات الموجودة على ورقة اختبار الطالب.

وذكرت الوزارة أن العمل بالكنترول يبدأ يومياً منذ السادسة صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً، حيث تم التحضير لسير أعمال الكنترول وانتظام الاختصاصيين به قبل أسبوعين من الاختبارات.

ويقيّم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

وقالت الوزارة ان معظم محاولات تتركز على تطوير التعليم على الجوانب الإدارية والمناهج، إلا أن مبادرة تطوير التعليم في قطر ركزت على عنصر هام وهو التقييم وذلك للتأكد من أن متخذي القرار لديهم معلومات موضوعية ودقيقة.

وخطة تطوير التعليم في دولة قطر تنص على تولي هيئة التقييم جمع وتحليل المعلومات من خلال نظام آمن للبيانات التربوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد