صباح الخالد يوضح خطة عمل الحكومة الجديدة في الفترة القادمة

صباح الخالد

أوضح رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي صباح الخالد، اليوم الثلاثاء، بشأن برنامج عمل الحكومة الجديدة في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع، مؤكداً مدها يد التعاون مع مجلس الأمة الى أبعد مدى تنفيذاً وترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد صباح الأحمد. 

وقال صباح الخالد، في كلمة له خلال جلسة مجلس الأمة، "إن الحكومة تمد يد التعاون مع المجلس الى ابعد مدى تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو في مكافحة الفساد وحماية المال العام." 

وأضاف أن الحكومة ستقدم بموجب المادة (98) من الدستور برنامج عملها في مدة اقصاها ثلاثة اسابيع، مضيفا "عندما التزم بشيء أحب أن أضع له جدولا زمنيا يأخذ بعين الاعتبار ترجمة توجيهات صاحب السمو والاعتبارات الزمنية لعمر هذه الحكومة والتوازن بين الطموحات والامكانيات". 

وذكر ان "برنامج عمل الحكومة يتضمن الإجراءات الكفيلة بالحد من بؤر الفساد ومتابعة كل من تقع عليهم شبهة الفساد وتطوير الاجهزة الحكومية والانتقال الى الحكومة الرقمية". 

واكد صباح الخالد، أن الحكومة أمامها مسؤولية مشتركة ومشروعا وطنيا عنوانه التعاون من أجل ترجمة توجيهات صاحب السمو أمير البلاد مشددا على أن "السلطة التنفيذية يقع عليها العبء الاكبر". 

وجدد عظيم الشكر والامتنان الى سمو امير البلاد على الثقة الغالية سائلا الله العلي القدير أن يعينه على تحملها، كما توجه بالشكر لأعضاء مجلس الوزراء على تحملهم المسؤولية الوزارية في هذه المرحلة القصيرة من عمر الحكومة. 

وتنص المادة (98) من الدستور على أن "تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة وأن يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد هذا البرنامج"، وفقاً لموقع الجريدة.

وأدى رئيس وأعضاء مجلس الوزراء الحكومة الجديدة في بداية جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية وذلك لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة وفقا للمادة (91) من الدستور، وتقضي المادة بأنه قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد