اعلان تليجرام

رابط فحص: اللجنة القطرية تبدأ بصرف منحة 100 دولار لشهر 12 - 40 ألف اسم جديد

فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 12

فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 12

غزة - سوا

شرعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، صباح اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019، بتوزيع منحة 100 دولار على آلاف الأسر الفقيرة في القطاع، من بينهم كشف جديد يتضمن 40 ألف اسم يستفيدون لأول مرة.

ويتم صرف المنحة القطرية عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، لـ75 ألف أسرة، من بينها أسماء لأسر معتمدة ضمن كشف جديد، بواقع 100$ للأسرة الواحدة. رابــط فــحــص الـمـنـحـة القــطـريـة

ووفق اللجنة القطرية، فإن عملية توزيع مساعدة 100 دولار ستستمر عدة أيام، وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، تصريحا صحفيا أمس، أكدت فيه أن كشف صرف منحة 100 دولار القطرية، لشهر 12،  يحتوي على 40 ألف أسرة جديدة تم اعتمادها ممن قاموا بالتسجيل على رابط الوزارة قبل ثمانية أشهر.

وذكرت أن الكشف يحتوي على كل من استلم المنحة أقل من 7 مرات وتنطبق عليهم الشروط، ويشمل أيضا كل من استلم 7 مرات وعدد أفراد أسرته 5 أفراد فأكثر وتنطبق عليهم الشروط أيضا. 

وأشارت إلى أنه جرى اعتماد الكشف الحالي وفق شروط محددة وهي أن يكون ذكر متزوج، أنثى أرملة أو مطلقة، لا يستلم مخصصات شؤون اجتماعية هو أو زوجته، وأن يكون غير موظف هو او زوجته. وفق التنمية الاجتماعية.