وزير الدفاع اللبناني : استهداف سوريا عبر الأجواء اللبنانية "اعتداء سافر"

وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب

اعتبر وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، الاعتداء الذي تعرضت له سوريا، عبر الأجواء اللبنانية، الذي قامت خلاله طائرات إسرائيلية بإطلاق صواريخ على أهداف داخل سوريا،اعتداء سافر.

ودعا وزير الدفاع اللبناني بو صعب، المجتمع الدولي إلى التدخل لمنع هذه الاعتداءات على سيادة لبنان، وكتب على "تويتر": "اطلعت على تقرير الجيش اللبناني عن الخروقات الإسرائيلية العدوانية للأجواء اللبنانية، يوم أمس، التي استهدفت سوريا عبر الأجواء اللبنانية".

وأضاف: "هذا الاعتداء السافر هو مستنكر ومدان، وأدعو المجتمع الدولي للتدخل لمنع هذه الاعتداءات المتكررة على السيادة اللبنانية وتقدير مدى خطورتها".

وذكرت وكالة "سانا" السورية، أمس الأحد، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية قادمة من الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، اعتبر نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، أن "سوريا باتت فيتنام بالنسبة لإيران"، لافتا ان كلما حاولت إيران التموضع على الأراضي السورية، فإنها ستغرق في الرمال السورية".

جاءت تصريحات بينت خلال جولة له في الجولان السوري المحتل، برفقة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، لمتابعة مناورات عسكرية للجيش تحاكي قتالًا على الجبهة الشمالية بظروف معقدة مزدحمة ومركبة، باشتراك قوات المدفعية والمشاة والهندسة القتالية والقوات الجوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد