السعودية تصدر حكماً بالإعدام بحق متهمين في مقتل خاشقجي

جمال خاشقجي

أصدرت النيابة العامة في السعودية، اليوم الاثنين، حكماً بالإعدام بحق المتهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل السفارة السعودية في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد استكمال كافة التحقيقات. 

وأوضحت النيابة في تصريح صحفي، "أنه تم توجيه الاتهام الى 11 شخص وإقامة الدعوى الجزائية ضدهم، فيما أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض الحكم بالإعدام على 5 أشخاص، وسجن نحو 11 آخرين لمدة 24 عاماً، وحفظ الدعوى بحق 10 أشخاص. 

وأضافت النيابة، أنه لم تثبت أي أدلة إدانة ضد المستشار السابق للديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، فيما تم الإفراج عن أحمد عسيري نائب الاستخبارات سابقا والقنصل السعودي محمد العتيبي. 

وأوضحت أن التحقيقات أفضت إلى أنه لا يوجد أي نية مسبقة للقتل، وأن جميع من شارك أو ورد اسمه في التحقيقات تم التحقيق معه دون استثناء، وفقاً لوكالة الأناضول التركية. 

يذكر أن الصحفي جمال خاشقجي، قتل في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وبعد 18 يوما من الإنكار والتفسيرات المتضاربة، أعلن النائب العام السعودي القبض على 18 شخص متهمين بقتل خاشقجي بعد حدوث مناقشات بينهم أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما تسبب بوفاته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد