بالصور: "مزارع مدار" تدعو المقيمين في دولة الإمارات لاختيار المنتجات المحلية

كايل واقنر رئيس قسم التشغيل في شركة "مزارع مدار"

 شهدت جلسة نقاش شاركت فيها معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي، عقدت قبل يومين في جامعة نيويورك أبوظبي، حوارا حول أفضل المنتجات الغذائية. دعا خلال الجلسة كايل واقنر رئيس قسم التشغيل في شركة "مزارع مدار" كافة المقيمين في الإمارات لاختيار المنتجات المزروعة في الدولة أثناء عملية التسوق، لدعم الاستدامة والمساهمة في حل الأمن الغذائي والمائي، فضلا على الجودة العالية لهذه المنتجات.

وخلال الجلسة التي عقدت في إطار "مؤتمر وجهات نظر عالمية ورؤى محلية حول الهوية الوطنية والدبلوماسية المرتبطة بفن الطهي"، وصف واقنر اختيار الخضروات وغيرها من المنتجات المزروعة محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بالخطوة في "الاتجاه الصحيح"، وفق ما ورد وكالة "سوا" الإخبارية.

وتقود شركة "مزارع مدار"، ومقرها الإمارات، ثورة زراعية جديدة، من خلال استخدام أساليب متقدمة لزراعة منتجات طازجة محلية عالية الجودة، تعتمد على أحدث تقنيات الزراعة كالأنظمة المائية العمودية، التي تسهم في الحفاظ على البيئة باستخدام أقل قدر ممكن من المياه حيث توفر تقنياتها المياه بنسبة تقارب 95% من الزراعة التقليدية. ولذلك تعد واحدة من المزارع المحلية المستدامة القليلة الموجودة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال الجلسة قال كايل واقنر: " في "مزارع مدار" نعتبر التعليم ونشر المعرفة جزءًا أساسياً من المهام الرئيسية، سواء كان ذلك بحضور المؤتمرات أو إطلاق برنامج للاستدامة في المدارس، لأن خلق الوعي بما نقوم به، ومساعدة الناس على فهم ما نريد تحقيقه أمر مهم وحيوي بالنسبة لنا. وترون أن المحال في الإمارات تمتلئ بمكونات ومنتجات مختلفة من بلدان مختلفة، وفي بعض الأحيان أثناء التسوق لا نعرف أين تتم زراعة الخضراوات التي نتناولها، لذلك إذا استطعنا توجيه المستهلكين للتفكير بعناية واختيار المنتجات الطازجة المزروعة في الإمارات بدلاً من المستوردة، نكون قد خطونا في الاتجاه الصحيح".

وأضاف: "أطلقنا في المدارس برنامج للاستدامة بعنوان "أبطال الاستدامة" نقدم فيه للطلاب تجارب تعليمية عملية. ويحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا حيث يتيح فرصة للطلاب لمعرفة المزيد عن الموضوعات البيئية الملحة. ويمكن البرنامج التواصل مع الجيل الشاب، لعمل تغيير في الرؤية وهذا ما سيكون له تأثير طويل الأجل. "

وتعمل "مزارع مدار" مع الحكومة لمساعدة الإمارات على أن تكون من بين أفضل 10 دول في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2021، أيضا تعمل "مزارع مدار" مع مختلف الهيئات والمؤسسات الصناعية والتعليمية لدعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، الهادفة لحل مشكلات الغذاء في المنطقة وتوفير الغذاء الكافي والمغذي على مدار العام مع حماية البيئة في الوقت نفسه.

unnamed.jpg
unnamed (1) - Copy.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد