متظاهرو العراق يعلنون بدء إضراب مفتوح عن الطعام

اضراب عن الطعام في العراق

أكدت وسائل إعلام عراقية، صباح اليوم الاثنين، أن المحتجين في ساحات العراق أعلنوا بدء الإضراب عن الطعام اعتبارا من اليوم حتى إشعار آخر، وذلك لعدم تلبية مطالب المتظاهرين وعدم تقديم حلول للأزمة العراقية. 

وقالت مصادر: "إن المتظاهرين في العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية بدأوا بالإضراب المفتوح عن الطعام، ووضعوا علامات على فم كل واحد منهم، تشير إلى إغلاقه وعدم تناول أي شيء". 

وأضافت أن "المحتجين هددوا بعدم إنهاء الإضراب حتى تشريع قانون الانتخابات الذين يريدونه وتحقيق بقية مطالبهم وتكليف رئيس حكومة انتقالية وفق المواصفات التي وضعوها من قبل". 

يذكر أن أمس الأحد، عمّ الإضراب الشامل في عدد من محافظات العراق بسبب تجدد المظاهرات الشعبية وعدم اختيار رئيس الحكومة ضمن الشروط التي وضعها المحتجون، بينما عطلت الحكومة المحلية الدوام في محافظة ذي قار، وفقاً لموقع روسيا اليوم. 

بدأت الاحتجاجات في العراق بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ طالب المحتجون بتوفير وظائف وخدمات، وانتشرت تلك الاحتجاجات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل للنظام الطائفي في البلاد ورحيل الطبقة الحاكمة، وشهدت هذه الاحتجاجات مقتل أكثر من 300 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 15 ألف مصاب. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد