بالفيديو: شاهد: الحرب في اليمن تقتل حوتا عملاقا

شاهد: الحرب في اليمن تقتل حوتا عملاقا

تناقلت العديد من وسائل الإعلام في اليمن، اليوم الأحد، مقطع فيديو، لحوت عملاق قبل سواحلها ، حيث ظهرت صورا للصيادين ، و حوتا ضخما أبيض اللون، نافقا على الشواطئ اليمنية.

وأشارت صحيفة "إندبندنت عربية" إلى أن لغم بحري، زعمت أنه تابع لجماعة (الحوثيين)، تسبب في قتل حوت عملاق قبالة سواحل، بسبب الحرب الدائرة في اليمن

وأوضحت الصحيفة أن الحوت الميت يبلغ طوله 10 أمتار تقريبا، وانفجر فيه اللغم البحري بالقرب من المياه الدولية.

​وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لصيادين يمنيين، حوتا ضخما أبيض اللون، نافقا على الشواطئ اليمنية.

​ولم تصدر أي تعليق بشأن نفوق الحوت العملاق، ولا مسؤوليتها عن زراعة الألغام البحرية بالقرب من المياه الدولية.

وفي وقت سابق، دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أطراف الصراع في محافظة شبوة إلى الالتزام بالهدوء ووقف اطلاق النار، تجنبا لمزيد من الخسائر في الأرواح والمرافق العامة.

وطالب المجلس في بيان له أمس الجمعة، قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس، والجيش اليمني بضبط النفس، والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف العربي.

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت عودة 128 من مواطني اليمن الذين كانوا محتجزين في السعودية إلى بلادهم، وجاء ذلك بعد يومين من إعلان التحالف بقيادة السعودية أنه سيفرج عن 200 محتجز من الحوثيين، كما سيسمح ب فتح مطار العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، لنقل الحالات الطبية للعلاج خارج اليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد