الموافقة على تعديلات وزارية في الحكومة المصرية

تعديلات وزارية في الحكومة المصرية

قرر مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، الموافقة على إجراء تعديلات وزارية محدودة في حكومة مصطفي مدبولي.

وشملت التعديلات الوزارية، بحسب وكالة الشرق الأوسط للأنباء، تعيين نيفين جامع وزيرة للصناعة، ورانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي، وتولي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مهام الوزير المختص بالاستثمار والإصلاح الإداري إلى جانب مهامه.

ووافق مجلس النواب أيضاً على دمج وزارة السياحة مع الآثار على أن يتولى هذه الحقيبة خالد العناني وزير الآثار الحالي، وتعيين هالة السعيد وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية بعد فصل الإصلاح الإداري عن الوزارة وضم التنمية الاقتصادية لها.

وحددت المادة (129) من اللائحة الداخلية للمجلس، التي تفيد بأنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده.

ووافق البرلمان على تعيين عدد من نواب الوزراء، وهم غادة نبيل، نائب وزير الاتصالات، وطارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان، ومنتصر مناع، نائب وزير الطيران، وأيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، وأحمد طاهر، نائب وزير التربية والتعليم أيضًا.

ووافق البرلمان على تعيين علاء الدين عبدالحكيم، نائب وزير البترول، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، وسيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، ورأفت عبدالعزيز هندي، نائب وزير الاتصالات، وغادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد