مركز المعلومات الصحي: (31) ألف عملية قسطرة قلبية أجريت منذ عام 2006م

مركز المعلومات الصحي: (31) ألف عملية قسطرة قلبية أجريت منذ عام 2006م

رصد مركز المعلومات الصحي بوزارة الصحة إجراء نحو (31) ألف عملية قسطرة قلبية منذ بداية تقديم الخدمة عام 2006 بمستشفى غزة الأوروبي في قطاع غزة.

وأوضح أ. هاني الوحيدي مدير مركز المعلومات الصحية في تصريح وصل وكالة "سوا"الإخبارية نسخة عنه، دور المركز في إعداد التقارير السنوية بأنه يستقي معلوماته من مصادرها الأولية في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية ومن ثم يتم التحقق من دقة البيانات ومعالجتها وتحليلها.

من جهته، أوضح د. محمد حبيب رئيس قسم القسطرة القلبية في مجمع الشفاء الطبي أن برنامج عمل القسطرة القلبية في مستشفيات قطاع غزة ساعد على انخفاض نسبة الوفيات، وتطور كثيرا بحيث أصبح بالإمكان اجراء كثير من العمليات لم يكن من الممكن اجراؤها في مستشفيات غزة والتي تحتاج (الدعامات والشبكات وأجهزة تنظيم ضربات القلب).

ونوه د. حبيب أن مريض الذبحة أو الجلطة كان ينتظر أيام عدة لإجراء التحويلة الطبية للعلاج بالخارج، اما الان فيتم اجراؤها في الحال، موضحا حرص الوزارة على تعزيز الجراحات والخدمات والبرامج الطبية بتوفير مقومات استمرارها واستجلاب الوفود الطبية للمساعدة في إجراء العمليات الجراحية المختلفة.

وذكر أن إجراء عمليات القسطرة داخل القطاع يوفر قاعدة بيانات جيدة ومفيدة ت فتح المجال لدراسات ووضع توقعات تقديرية للتخطيط لما نحتاجه من تجهيزات ومستلزمات خلال السنوات التالية ليتم توفيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد