النائب العبادسة: قرار الجنائية الدولية ملاحقة الاحتلال خطوة هامة وايجابية نحو العدالة

النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيي العبادسة

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيي العبادسة أن إعلان ممثلة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية أنها تريد فتح تحقيق بخصوص جرائم حرب ارتكبها الاحتلال في فلسطين، يعد انتصاراً لحقوق شعبنا الفلسطيني مشدداَ أن القرار خطوة مهمة جدا وإيجابية نحو العدالة ونحو محاسبة قادة السياسيين والعسكريين والأمنيين على جرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال النائب العبادسة في تصريح صحفي ورد "سوا":" ان هذا القرار قرار مهم جدا حيث أن الاحتلال الاسرائيلي منذ أن قام وهو يقوم بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ويقوم بجرائم عنصرية وتطهير عرقي ضد شعبنا ".

وأضاف النائب العبادسة " أن الاحتلال في كل مرة كان ينجو من المحاسبات الدولية وبامتناعه عن الاعتراف بالقرارات الدولية وعدم السماح للجان الدولية بالقيام وما حصل في مجزرة مخيم جنين ومجزرة عام 2008 و عام2012 و 2014عام"

وأشار النائب العبادسة أن الاحتلال كان دائماً يشعر أنه فوق القانون وأنه محمي من قبل قوة استعمارية استخبارية على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أن قرار المحكمة الجنائية الدولية هذا القرار له سنوات ومنظمات حقوق الانسان تحاول ان تأتي بالكيان الاسرائيلي لهذه المحكمة.

وأكد النائب العبادسة وجود حالة تلكؤ لسنوات طويلة في ملاحقة جرائم وإن وصول ملف جرائم الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية يعني قد أنه استكمل في مراحله الأولى وبالإمكان فتح تحقيق ضد هذه الانتهاكات.

وأشار النائب العبادسة أنه على المحكمة أن تخطو خطوات عملية جدية وجادة وأن تصل هذه المحاكم لتحقيق العدالة بان نرى قادة الاحتلال في قفص الاتهام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد