ادرعي: لا تغيير على منطقة الصيد في غزة بعمق 6 أميال

القدس / سوا / أوضح افيخاي ادرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي للإعلام العربي بأن لا تغيير على منطقة الصيد في قطاع غزة وأنها ستبقى بعمق 6 أميال.


وقال ادرعي، في تغريدة على "تويتر " للتوضيح: ليس هناك أي تغيير في منطقة الصيد المسموح بها في قطاع غزة التي تبقى على ٦ ميل".


وكانت نقابة الصيادين الفلسطينيين قالت، إن" قوات البحرية الإسرائيلية، أبلغتهم اليوم السبت بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة إلى أربعة أميال بحرية، خلافا لاتفاق التهدئة الذي يسمح للصيادين بالوصول إلى ستة أميال.".


وكانت سلطات الاحتلال قد سمحت للصيادين عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، بالصيد لمسافة 6 أميال بحرية بدلا من ثلاثة، إلا أن مسؤولين فلسطينيين يقولون إن قوات البحرية الإسرائيلية تعرقل عمل الصيادين، ولا تسمح لهم بالصيد، وتطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكبهم، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحاً" لاتفاق الهدنة.


وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس الماضي إلى هدنة برعاية مصرية، أوقفت حرباً إسرائيلية على قطاع غزة دامت 51 يوماً؛ ما تسبب باستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 11 ألفا آخرين، وتدمير آلاف المنازل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد